بطاقة تعريف.....

صورتي
حين وقفت بباب التدوين فتش أحلامي الحراس أمروني أن أكتب يومي وأنثر ثنايا الاحساس أمروني أن أرسم فاصلتي بأخر بقايا الانفاس

الأربعاء، 18 مارس، 2009

3 * ليبيا = عيد


من لايعرف شهر مارس لدينا ..فقد فاته الكثير..
فجميع الاعياد محشورة به إبتدأء بعيد 2 مارس ..
مرورا بعيد المعلم .ومن ثم عيد الطفل (21 مارس)
الذي هو ذاته عيد الأم ( لم نكن نعرف ونحن أطفال أن هناك عيد للأم بهذا اليوم)..
فجميعنا مقتنع أنه عيد للطفل والطفل فقط ..
رغم أني وحتى هذه اللحظه لا احب هذا العيد وليس مرتبط بذاكرتي بأي
ذكرى جميله لازلت أذكرها حتى اليوم..
أذكر أن المدرسه كانت تجبرنا على دفع مبلغ لايصح لأي طفل أن يكلف بإعطائه
وذلك حتى يعطونا في النهايه هدية
لا تصح للأطفال الذين وصلوا لمقاعد الدراسه على أي حال من الاحوال..
فمنذ تلك الايام صححت معلوماتي فقد كنت أظن حتى حينها أن الهديه تكون مجانيه وليس عليك دفع ثمنها مسبقا
(بل أضعافه !!!) .
وهناك عيد المعلم : طبعا هذا العيد يسبق عيد الطفل
(لا اعرف العبره من ذلك ولكني اظن لكي تضمن المدرسه حصولها
على مبالغ مضاعفه من المعلمات قبل ان يحين وقت دفع الاطفال لثمن هدياهم )
فأخر خبر وصلني بالامس من أمي
(معلمه الخامس الابتدائي لمادة الرياضيات )
أن مديرة المدرسه تطلب من المعلمات دفع مبلغ وقدره (....) حتى
يتم تكريمهم في هذا العيد !!!!!!! لاتعليق
وعلى الاطفال أيضا الدفع عندما يحين دورهم بشرط الا يتجاوزوا المده المسموحه لهم بكثير
(الذي يكون نص الثمن الذي ستدفعه المعلمات لعيدها )
يالها من صفقه مربحه فعلا !!
وبما ان الشئ بالشئ يذكر .
.فقد علمت ان هذه الايام تشهد عيد المعلمات
بعدما رأيت أشياء غريبه توضع على طاولات المنزل
( ورد وتحف وأشياء أخرى )
وعندما سألتهم عمن جلب هذه الأشياء تقول لي أمي هذه هدايا من تلميذاتي ..كم تعجبني
هذه اللفته منهم ..فهي وإن كانت هدايا بسيطه جدا ولكن تعجبني براءة الاطفال في إنتقاء هداياهم.
بالامس تلقت كرت من طالبه أعجبني جدا على رغم طرافته ..
فيبدو أن الطالبه كانت خجله جدا أثناء كتابة الكلمات
بداخله ..فلم تكتب بداخله سوى عباره
كل سنه وأنت طيبه من ..........
ونزلت سطر وكتبت بخط كبير جدا لا يتناسب مع الذي يسبق
.....واكملت (يــــــــــــــــــــــــــــــــــا معـــــلمتـــــي .)



*****

والجميل أيضا من طلاب السنوات الابتدائيه فطرتهم النقيه ونظرتهم البسيطه للأشياء ..
سأحكي لكم موقف أضحكني بالأمس كثيرا عندما روته لي أمي ..
تلخيصه أن الطلبه أعتادوا من أمي أن تسـأذنهم أثناء
الحصه للذهاب لصلاة الظهر بعدما تكون ألهتهم بحل مسائل رياضيه لحين رجوعها..
مع مرور الايام أصبح بعض الطلبه
يستأذونها ( هل نذهب نحن أيضا للصلاه ياأبله ؟)
في بادئ الامر كانت تضحك و تسمح لهم بالذهاب قائله
حسنا . بسرعه ) فرحوا الاطفال بهذه الاستراحه الصغيره
وأخذوا بجلب سجادات الصلاة ومبادلتها فيما بينهم .. ولكن
كما هي شقاوة الأطفال ..
فقد أخذ يطلب منها البعض الذهاب للصلاة بمجرد بدأها في شرح الدرس
وهي لا تزال تكتب في المسائل الاولى على اللوحه ..
بل قد يكون الاذان لم يرفع بعد ..
والسبب في الغالب يكون للتهرب من حل بعض المسائل التي قد تكلفه بحلها
ومواقف أخرى طريفه ذكروني أن أحكيها لكم عندما يحين الوقت لذلك
عموما كل سنه ومعلماتنا ونسائنا وأطفالنا وأعيادنا بخير..وربي يكتر أعيادنا

هناك 38 تعليقًا:

zuhare Tabet يقول...

كل سنة والامهات ولاطفال بخير .

لقد ذكرتيني بمدرس الرياضة فقد كان دوما يطلب منا احظار "جينه" لكي يشتري كرة حتى نلعب بها في حصة الرياضة والغريب انه كل شهر تقريبا يأتي ويطلب ال "جينه" ويأتي دائماً في أثناء الحصص المهمة ويقرع الباب ومن ثم يقول "كل واحد غذوة يجيب معاه جينه" !!!.
عموما اطلق عليه الطلبة اسم "جنيه" واصبح معروفاً بذلك الاسم.

سلامات

Nasimlibya يقول...

جميل الموضوع يا فاصلتنا العزيزة


بالفعل هناك تجاوزات ما معني الهدية ان شاركتي بثمنها لنفسك؟؟؟ لا اجد لها تفسيرا منطقيا


كل سنة ووالدتك بالف خير فالعيد عيدان عيد المعلم بما انها معلمة وعيد الام

وربي يحفظهالك من كل شر
والعيد الجاي يكون ابهى واحلي يارب

fleur de Rif يقول...

جميل موضوعك

كان فعهد الحسن الثاني عيد العرش 3 مارس هههه كنا نحضر قبله بشهر الاناشيد والحفلات

.. ايام

NuNa يقول...

مانذكرش حاجات واجد على عيد الطفل ايام و انا كنت في مدرسه بس لما كان المدرسات كانن يشرن في حاجات بيسطه جدا للطلبة لكثافة الفصول و شوف مرات يقعد عندها كم فصل. و الشئ المضجك انهم كانوا يديروا في حفل في عيد الطفل في المدرسة و يطلبوا منا احضار بصغ الاكل فيقعدن الابلات يوازن في الحاجات السمحة و يخدنهن معاهن او يوزعنهن مع بعض المنضرهن لحد توا مازال قدام و الاسف مازالن يديرن فها؟؟!تعرف زمان كانوا يركزوا على عيد الان لطفل اكثر من انه للام.بس احلي حاجه هي انا نعدوا لمدرسه بملابس جديده غير الزي المدرسي واوووو كانت الايام هذين.توا انا في مدرسه ثانويه و بنات يالي يعطن المدرسات هايا في عيد المعلم يبقن يستنن امتي ابله تردلها الهدايه. مع اني انا لا اتقبل اخد الهدايا من الطالبات لان بعضهن ينتظر هديه من نع اخر و الدرجات .للاسف قعدت الحاجات تتغير معانيها و حلوتها.اسف طولت عليكم
كل سنه و كل امي و طفل بخير

Tarek Siala يقول...

فعلاً ذكريات جميلة، كنت في الإبتدائي افرح كثيراً بعيد الطفل لأنهم يوزعون علينا اللعب والهدايا، بالمقابل نقوم برفع بعض المأكولات للمدرسة، ذكريات جميلة، لكنه أصبح مملاً في المراحل اللاحقة.
بالرغم من وجود العديد من الأعياد في مارس إلا أنه لاتوجد به إلا عطلة واحدة "وهو مايهمني حالياً بالموضوع" وهي 2 مارس، بعد إزالة باقي العطلات.

hana يقول...

أهلا زهير

اظن ان تلك الفضائح لن تنتهي إن بدأنا في سردها

انا أذكر أن مديرنا سابقا يدخل لنا في أكثر الحصص اهمية ويطالبنا بدفع ثمن إصلاح النوافذ

(كانا ماتجيبوش جنيه كلكم والله لما تقعدوا في الصقع ) !!


وقس على ذلك الأبواب والاقفال أو حتى الجبنة .
!!
ثم إن ثمن الجبنه أكثر من ثمن الكره إن جمعنا ماسيأخذه من كل الطلبه ثمنا لها .أليس كذلك؟

ماكانا يجب ان تلعبوا الكره أثناء حصص الرياضه ..ماذا كانا سيحدث إن أشتريتوا الجبنه لكم وأخذتم في تناولها أثناء تلك حصص ..

وخذوا بالمثل القائل ( الجسم السليم ..في أكل الجبنه )

hana يقول...

نسوم

شكرا ليك على تهنئك الرقيقه..كل سنه وميمتك وعائلتك كلها بألف خير .

وها نحن نتشارك في نفس التساؤل ولكن الاجابه من سيشاركنا بها يا ترى ؟

شكرا لمرورك ..ماتغيبيش علينا

hana يقول...

fleur de Rif
أهلا بيك عزيزتي .

نحن نحتفل في 2 مارس بعيد سلطة الشعب

مرورك الاجمل ..كوني قريبه دائما

hana يقول...

NUNA
------
اهلا أمونه .. صح نفس الاحداث تصير في كل مدرسة .. مرات ماتصلش الهدايا والماكله اصلا يعني ايوازوهم كلهم مافيش حاجه تقعد للصغار ههههههه

يامات اضحك فعلا .

صحتي على مرورك الاول ..

وبالعكس ماطولتيش .

.شكرا انك ذكرتينا بذكريات الطفوله

ماتغيبيش

hana يقول...

Tarek Siala

صدقت لم يتبقى لنا سوى 2 مارس ... ولكن جميل انها تأتي في الربيع ..حيث تحلو النزهات في الطقس الربيعي ،،

اما عن قولك ان اعياد الطفل اصبحت ممله في سنوات مابعد الإبتدائي ..فأجل وهذا اراه في مجمل حياتنا كل شئ يبتدئ جميلاً من ثم يبهت !


على كل اهلا بمرورك ،،

دمت بخير

siraj يقول...

السلام عليكم

كل عام والوالدة الكريمة بخير يا خت هناء

لما قريت البوست وتعليقات الاخوة شعرت بحزن واسي سبحان الله المفروض هذه اجمل الذكريات عند الاطفال لكن شوهت بسبب الماديات غير يا ريت الماديات ايكونن بين الكبار وما ايطولن الاطفال.

اما انا الحمد لله قريت المرحلة الابتدائية فى مدرستين فى بنغازى كانن من اروع ما يكون وكانوا المدرسين من الرعيل الاول وناس على مستوى عالي من الاخلاق والنزاهه ابجد الله ايسامحهم ويرحم الحي منهم والميت وجميعهم لهم فضل عليا وحتي المدرسين فى فترة الاعدادية كانوا اصحاب اكثر من انهم معلمين
وانا لعند توة مدرسة سنة ثالثة ابتدائي تبعثلي سلامات مع ابنها وانا نبعثلها فى سلام بالمقابل
ومن مدة قريبة كنت معزوم على فرح فجلست مع مدير مدرستي فى الاعدادية وعرفتة بنفسي طبعا هو كان يعرفني اكويس ويعرف والدي لان الوالد دائما كان متابعني باستمرار وانبسط لما عرف اني حاليا مهندس.

وتوة لما ايحكولي خوتي وخواتي على المدرسين واسلوبهم نأسف على الجيل السابق

ومن خلال منبر مدونتك هذا اتقدم بالشكر والعرفان والامتنان لكن من علمني ووقف على السابورة ومسك الطبشور وشرح لي واقول له كل عام وانت بخير

اسف للاطالة وبارك الله فيك
وكل يوم ايزيد اعجابي بيك يا اخت هناء

may يقول...

هنو

والله موضوعك كان فى بالى من مدة حكاية الاعياد المحشوة فى شهر واحد... لكن الى عقبه وخيته ما دل..(( خاص لميووش )) هههه

هنو

عيد الطفل بصراحة ملحقتش عليه هلبة وتوه نقولك لاش ؟؟؟ غديكا مش هنى

لكن الى قدرت نلحق عليه كان ممتع بنسبة ليه .. وقد كنت عضوا فعال فيه وخصوصا فى الحفلة الى كانت تقوم فى عيد الطفل

اما عيد الأم .. لكل يوم فى سنة عيد لوالدتى ووالدى ايضا

عيد المعلم خاص بلمعلم .. واشكر فيه كل معلم ترك اثر طيب فى نفسى من هنا

من وخيتك مى

Meme يقول...

سلام عليكم

طبعا لينا احنا اللي نشتغلو اهم عيد عندنا هو عيد 2مارس و اكيد لاننا فرحانين بعيد اعلان سلطه الشعب مش لاي سبب تاني ههههههه
باقي الاعياد
عيد المعلم هو نتمنو للمعلمين الافاضل كل الخير بس بصراحه ماتلاقيتش انا و معلم خلالي دكرى طيبه في قلبي
اما عيد الطقل زيني زي مي و لنفس الاسباب اعتقد
اما عيد الام فهدا بالتأكيد من افضل الاعياد عندي كل سنه و امك و امي و جميع الامهات بخير

hana يقول...

سراج..اهلا بيك

فعلا ليك الحق انك تفتخر بدراستك ..صدقني اصبح من النادر وخصوصا توى ان نلقوا طالب فخور بمدرسته ومدرسينه والعيب اني متأكده مش منهم بل من اسلوب التعليم الي ولت الصفه السايده فيه هي الامبالاه والتراخي .

قداش توجع فيا كلمة.. بنت تتخرج جديد وتقول مثلا ( هي اندرس وخلاص )!!

يعني التدريس اصبح صنعة الا ماعندا صنعه

مستحيل انطالبوا طلبه ان ايحبوا القرايه اذا كان المدرس مش حابه .. فاقد الشء لا يعطيه.


عموما حنى اني نشاركك في احترامك لاساتذتك

اخي سراج..ردودك ما نستغنوش عليها في اي مدونه اكيد .
تقبل شكري ليك

hana يقول...

مي:

أهلا ميوش.. كل سنه وميمتك وحبايبك كلهم بخير يارب ..

كويس إنك حسيتي بمتعة العيد حتى لو

كانت مش في سنوات طفولتك

كلها ..وياريت تحكينا شن السبب هني مش غاديكا هههههه


صحيتي على ردك ميوش..واقعدي قريبه

hana يقول...

meme
وعليكم السلام ورحمة الله

اهلين ميمي ..بالنسبه ل2 مارس عندي احسن عيد لأنه ايجي على غفله .تبدي مستعده إنك اتقضي يوم عمل عادي دوره تسمعي الخبر السعيد إن غدوه عطله هههه

ربي ايخلينا 2 مارس.. وعيد الام والطفل ..وكل سنه والعويله كلها بخير ..

شكرا لتشريفك ليا في المواضيع عزيزتي .. وكل سنه وميمتك بألف خير

نورانة يقول...

ههههههههههه كل سنة والشعب الليبي و أمهات العرب كلهن بخير
ههههه أدفع عشان خاطرأتكرم ويجيبولي هدية لا حول ولا قوة إلا بالله ....هو المفروض على اللي بيحصل بقى الشعوب تعمل يوم تكريم للحكومة وتدفعها مبلغ كده عشان يجبولها كارت هدية ...ما هو ماينفعش الاتجاه الأحادي للدفع ده ...
كل سنة وأنتي و الوالدة وكل أحبابك بخير هنا

Beram ElMasry يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتى الغالية ،انت ام اليوم او غدا ، فكل عام وانت بخير فى عيد الام ، وان كنت تتمنين لطفلك ان يحيا امنا فلقنيه ان الاسرائيلى شر كله ، فلا يامنه برهة ، ولا يسالمه مدى الحياة

يهودى يعنى حنش احسن دوا تقطعوا راسه
كلام نقوله لنسلنا نطبعوا فى كتابه وكراسه
لك تحياتى والسلام عليكم ، ولا سلام مع اليهود
بيرم المصرى

مشتـــاق يقول...

انا ضد الاعياد هذي .. لكن بصراحة جميل انك تلاقي هدايا ..

خاصة لما تكوني مدرسة .. وفيه من الطلاب يحبونك .. ويهدوكي هالهدايا المعبرة

عهود يقول...

ما شاء الله ..
يبدو لرقم ٣ في ليبيا طعم آخر :)
جميلة قصص الأطفال التي ذكرتها .. وننتظر المزيد ..

شكرا أختاه .. سعيدة بمروري الأول من مدونتك الجميلة ...

Ivo Serentha and Friends يقول...

Greetings from Italy,good luck

Hello,Marlow

hana يقول...

نورانه،،

هههه وماله هي جت على الحكومة

في مثل بيتقال حضرتك عندنا بيقول (الملزوم يتعب )خلاص ادامنا عايزين هدية ندفع ...:)

المهم ليك وحشة كبيره والله يانورانه واخيراً شفنا اسمك منور ثاني اوعي تغيبي كثير كده ..وكل سنة وامك وكل امهات مصر بألف خير

hana يقول...

Beram ElMasry


اهلا بك اخي اتشرف بزيارتك الأولى ..

اما عن حديثك عن اليهودي لا أظن ان هذا شئ يستحق التلقين فهذا واضح جلي
ولكن اتدري ؟! وهذا ليس دفاعاً عن اليهودي فيعلم الله كم ابغض تصرفاتهم مع شعبنا الفلسطيني والتاريخ يشهد على ذلك ..الشاهد انه في حرب غزة كانت هناك معارضات تخرج من قلب اسرائيل ضد افعال العدوان الصهيوني
فصدقني ان الأفعال المشينه لن يقبلها اليهودي نفسه في بعض الأحيان مابالك بنا نحن المسلمين؟!

أرانا الله بهم قوته وعظمته

..

دمت بخير

hana يقول...

مشتاق ،،

اهلا وسهلاً ..كثرت الخلافات عن هذه الأعياد ولكن تبقى لفته جميله لكل ام او طفل او معلم ان احسن التعبير عن ذلك..

لك كل تقديري اخي

اهلا بك دوماً

hana يقول...

عهود

اهلا عزيزتي وبكل اهل الإمارات

انا من سعيده بزيارتك الأولى اتمنى ان ارى مشاركاتك دوماً^_^

ان لم تخني الذاكره ذكرتي في مدونتك انك معلمه اليس كذلك؟! عفواً ان اخطات وتقبلي معايدتي لك ان اصبت :)

دمت بخير

hana يقول...

hello mr, marlow

Greetings from libya for you
,And all the Italian people
i have the honor to know you

good bye

رشاقة قلم يقول...

رااائعة مدونتك..

أسعد كثيرا بمثل هذه المدونات..

أراها غنيمة باردة أضع وصلة لها في مدونتي المتواضعة..

أسعدني مرورك.. الذي جعلني أعرج هنا وأتعرف على روعة أفكارك.. حتى إني احترت على ماذا أعلق!! فكلها تخبريني أني أمام عقل كبير الفكر كثير التأمل.. رائع الاستنباط..

أعذريني أني قليلة التعليق.. ولكن أسعدني المرور هنا..

hana يقول...

أهلاً بقلمنا الرشيق

انا من السعيده بالتعرف على قلم ناضح كقلمك ..وفكرك

سعيده جدا بكلماتك الرقيقه ..اتمنى اكون عند حسن الظن دائماً.

وانا من سأسجل اعجابي بمدونتك القيمه ..فعندما قرأت لكِ علمت انني امام شخصية مميزه وسأجد مايرضيني لديك حتماً ..

ولي ايضاً ان اشيد بمدونتك الأخرى "عبارت " حتى انني وزعتها على كثير من معارفي وشكروني جدا عليها وقد نالت اعجابهم

فلكِ مني كل تقدري واحترامي

فأهلاً بك عزيزتي

ஐأروقـ الروح ـةஐ يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبق ليبي أسرني بنهجه وأسلوب فكره

اختي الكريمة hana
مدونتك رائعه وأهلٌ للمتابعه:)
حروفك تنطق بالصدق والوضوح

بالنسبة للأعياد هي لا أصل لها في شرعنا الإسلامي ..
للأسف أغلب بلاد الإسلام يستوردون الأعياد ممن لادين لهم من عبدة الصليب.

ومأساة استنزاف جيوب الطلبة والطالبات ليست عندكم فحسب بل حتى عندنا..للأسف كانت إحدى معلمات التدبير المنزلي لا تعطي العلامة الكاملة حتى ندفع لها قيمة ماتريد إصلاحه في مطبخ المدرسة وتخرجت والمطبخ على حاله.
رغم إنهن يأخذن مرتبا عالياً..لكن شجع وطمع!
لدينا معلمة رياضيات أيام الإبتدائي لا تقوم بشرح المسألة بذمة وضمير حتى تضطر الطالبات للذهاب إلى بيتها لأخذ الدروس الخصوصيةوأسئلة الإمتحانات لتنهب أموالا أكثر!
ومن لا تذهب ضاع حظها من التوضيح .

إطلالتي الاولى:)
وبإذن الله لن تكون الأخيرة:)
ومدونتك أهل لتكون من الدونات الي لا أملّ من قلمها:)

hana يقول...

ஐأروقـ الروح ـةஐ

اهلا عزيزتي .صدقيني امثالكم غنيمة لكل صاحب او صاحبة مدونة تود فِكر جميل تستطيع التخاطب معه ..
فأهلا بأول زياره لك واتمنى تشريفك واطلالتك دوماُ

اما عن القضية ..فعلاً فمع غياب الضمير ..يتوقع فعل اي شئ من هكذا جهات او افراد ..

غير اني اسمع ان في الدول الخليجية مرتبات المعلمات عالياً ماشاء الله كما ذكرتي ..فقط هو الشيطان الذي يؤجج الطمع لكي يصدق وعده لأغواءنا

اللهم اصلح اخوالنا واهدي اخواننا واخواتنا

اكررشكري لمرورك العطر لا عدمناك

abdullah SH يقول...

والله يا ابله هناء دائما ما نستمتع مع طريقة كتابة البوست عندكـ
الحكى يطول ويطول فى موضوع الاعياد وشهر 3 بس يلا ان شاء الله ديما عطل واعياد ههههه ....
وحلوه لانك سردتى بعض من مواقف صارت مع الوالده ,,,
هيا ديما هكى شقاوة الاطفال وربى يخليلك الوالده يارب..

تقبلى مرورى فاصلتنا المميزه بقلمها

ســــلام

Gigi يقول...

السلام عليكم
الاخت الفاضله هناء كم سررت جدا لوجودي في مدونتك وقراءة أغلب مواضيعك والحق يقال لك طريقه مميزة في سرد المواضيع ونحس فيك زيني في هلبة حاجات مش عارفه علاش الشعور هذا جاني
المهم تمنياتي لك ولوالدتك كل السعادة والصحه يارب
علي فكرة عنوان مدونتك الفاصله فكرني بتعبير ليا انا كاتبته وهو يقول
قوتي في فواصلي ونقاطي علي الرغم من أنها قد لا تري.
دمتي بألف خير
أستودعك الله

hana يقول...

عبد الله الشريف

اهلين واخيراً شفتا ليك تعليق ..
وين الغيبه هادي اكيد مشغولية الدراسة ربي يوفقك ان شاء الله

المهم صحيت على مرورك
واهلا بيك

hana يقول...

جيجي،،

يااهلا يااهلاً ..ليا الشرف عزيزتي ان يكون بيناتنا نقاط تشابهه ويشرفني
ولوجك لمدونتي
بالعكس قلمك هو المميز ونغبطك على موهبتك جدا ..

نتمنى تكون ليك زيارات ديما عندي
واهلا بيك

holyday يقول...

السلام عليك
والله صح
ندكر فيه باش يدرولنا حفله
ندكر في روحي كيف عرفت بان عيد الام نفسه عيد طفل من برانامج كراكير
اشغال يداويه كيف تصنعي هدية امك بنفسك
وطبقتها وكانت اول هديه لها ومنها كنت نفضل تكون هديتي لامي من صنعي
لكي تشعر كم هي تهمني
وشكرا علي ضرح مزضوع
سلامي
اختك
فتاة من زمن اخر

Mohammad Fathy محمد فتحي يقول...

ما شاء الله
مدونتك اكثر من رائعة
أكثر ما اعجبني فيها انها بنكهة المغرب العربي الحبيب الى قلوبنا
وفقك الله وادامك على طاعته

hana يقول...

فتاة من زمن اخر

اهلا بيك ..وهذا الكراكير كان يجي على محطة القنفوذ!

تي كيف كان يفوت عليا هذا ....خسارة وجعني ههههه على الرغم اني ماكنتش نهدي لأمي واني صغيره لاش الكذب

المهم صحيتي على المرور واهلا بيك

hana يقول...

Mohammad Fathy

اهلا بيك اخي ..سررت برأيك وبتعرفي على مدونتك يبدو انها غنيه جدا وتستحق ان تكون مرجع لنا في مجال الـIT

شكرا لك

Share/Save/Bookmark