بطاقة تعريف.....

صورتي
حين وقفت بباب التدوين فتش أحلامي الحراس أمروني أن أكتب يومي وأنثر ثنايا الاحساس أمروني أن أرسم فاصلتي بأخر بقايا الانفاس

الأحد، 9 نوفمبر، 2008

عشاء الفلاسفة..!



عشاء الفلاسفه.

لا أعرف لما تذكرت هذه النظرية اليوم بالذات .. فقد كنا ندرسها ضمن نطاق برمجي (لوغارثمياً إن صح القول) في أيام دراستنا بالجامعه .
كانت هذه النظرية تنص على الاكل بالتناوب بين مجموعه فلاسفه مجتمعون على طاولة أكل واحده بحيث لايحق لأحدهم الأكل إلا إذا كان عصى الاكل الأثنين حرة بجانب طبقه .. قد تتسائلون وماالذي يمنع أن يكونوا متوفرين بجانب طبقه أصلا؟
سأقول لكم ...في أصل نظرية ( عشاء الفلاسفه) تقول يجب أن يكون عدد المجتمعون حول طاولة الاكل فرديا ..لنقل خمسه ...إذن كل شخص لديه فيلسوف عن جانبه الأيمين وأخر على جانبه الايسر لذلك لايحق لأي منهم الاكل في حالة كان من بجانبه يأكل من شوكته أو حتى عصاه (اياً كانت التسميه ) بحكم إن أداة الاكل كانت sharing في وضعهم ذاك.
بماذا اهدى ؟.سأقول لكم.. تلك النظريه التي كنا نسقطها على نظام عمل ال processersاو المعالجات بالكمبيوتر والتي تتمثل في ان كل امر يتم إعطائه للكمبيوتر يتم تنفيذه واحدا تلو الاخر ولا يمكن لأمر أن يأخذ حقة في التنفيد قبل الامر الذي سبقه .

من هنا قفز السؤال لذهني اليوم هل نحن ننتهج هذا النهج بحياتنا ياترى ..هل نتمتع بحرية الكلمه .. او لنبسط الامر فنقول هل هناك قانون يضمن لأحدنا أخذ قسطه من حوار جماعي حينما يحين دوره لذلك؟

أياً كانت إجابتكم فإن إجابتي ثابته وهي النفي .. لأن ماأراه أمامي حرمني حتى من حقي في اخذ مكانا المفروض ان يكون خاصا بي .. تجد ان هناك من قرر نيابه عنك أين تقف بالضبط ..وكيف تكون الابعاد بالضبط حتى تنول رضى الاخر عنك..

هناك 5 تعليقات:

nasimlibya يقول...

اعمي من لا يري وغبي من لا يفهم
وصلت المعلومة
هناء مكانك خديتيه بجدارة استمري يا حلوة كلنا معاك

may يقول...

عزيزتى هناء اشهد ان لك اسلوب مميز فى ايصال اى فكرة ومعلومة ربى يبارك فيك وزيدك من علمك علم وما تبخليش علينا بافكارك الحلوة.......

هناء اسمعى هيا مش قرمه لكن ديما نقول لنسيم!!!!!
((هنو)) هذه ميه ميه تجيبلك من الاخير ومركزه كويس وعارفه شنو تقول لا تناقض فى الكلام ولا تفتريم صغار!!؟؟

hana يقول...

نسوم اهلا بيك ..شكرا ليك على التشجيع ..ومكانك خذيتيه انت في قلوبنا جديات .

hana يقول...

مي..اهلا عزيزتي ..هههههه لا مش قرمه غير لكن ماتنسجموش هلبه وتبدو بالقرمه جديات ههههه .

والله كلامك هذا يهمني هلبه انا نسمعه ...صحيتي عليه

ونفرح بمشاركات ديما ميوش

googler يقول...

You these things, I have read twice, for me, this is a relatively rare phenomenon!
handmade jewelry

Share/Save/Bookmark