بطاقة تعريف.....

صورتي
حين وقفت بباب التدوين فتش أحلامي الحراس أمروني أن أكتب يومي وأنثر ثنايا الاحساس أمروني أن أرسم فاصلتي بأخر بقايا الانفاس

الاثنين، 20 أبريل، 2009

كيف كففت عن القلق واعتدت تحمل xp


كنت حتى اللحظات الأخيره التي سبقت قراءتي مقال بعنوان
كيف كففت عن القلق واعتدت تحمل فيستا..
اقول مابيني وبين نفسي (شأني شأن الاخرين) فبتأكيد ليس الجميع سعداء في حياتهم مع الويندوز
او xp على وجه الخصوص واتوقع انهم لن ينسوا العشره والفايل والفولدر مابينهم!
ولكن فعلا لم أعد اطيق صبرا..فهو كأنما يقولها لي صريحه ( اعلم انك لن تستطيع معي صبرا )
وفعلا لقد إتخذت ومنذ شرائي لجهازي الجديد شعار (إن سألتك عن شئ بعدها فلا تصاحبني ).
وظللت صامته شارده غاضه ببصري في احيان كثيره عن مٌزاحات الويندوز الثقيله على نفسي
..فجميع نوافذ السيد المحترم اكسبلورر تحييني بتحية ال( not responding)
إذا خولت لي نفسا يوما ان افتح عدة نوافذ سويا .
ولكن أيضا أتذكر شعاري..!
فتتجه أصابعي بكل إستسلام مجتمعه ثلاثتها على الـ( ctr+alt +dell)
وأنا أقول له بيني وبين نفسي بدون سبب واضح ( قد بلغت من لدني عذرا
ولكن لم الاعتذار فعلا ؟؟..هل أنا المخطئه ام هو ؟؟
.وايضا ماسبب هذا الخطأ المتكرر (لا إستجابه )؟..
هل السبب عدم أصالة جذورالويندوز لدي أم أن للجهاز ذاته طرفا في القضيه؟.
ومازاد طينتي بله هو خدمة البلوجر ..
منذ الامس وحتى هذه اللحظه ينتهي تحميل اغلب مواقع البلوجر
بعباره (download 0 ) !وتتوقف الصفحة نهائيا عن التحرك صعودا ونزولاً !..
الشئ الذي أثار إستيائي فعلا !.
فهل اتحمل القلق أم أقول عبارتي الاخيره ( هذا فراق بيني وبينك) ؟

هناك 18 تعليقًا:

iAnas يقول...

اعجبني أقتباسك و تشبيهك لقصة سيدنا الخضر عليه السلام , ولكن أريد أن أقول لك أنه مهما حدث فسيبقي الوندوز أكس بي أكثر أنتشار و أتساع دائرة مستخدميه أكبر من أي أصدارة كانت , حتى مع أجبار المستخدمين علي شراء الفيستا مع كل الاجهزة الجديدة , فلاحظت أن الكثيرين يحذفونها و ينصبون الاكس بي بديلا عنها , الاسباب معروفه للجميع ولا أريد أن أتطرق لها في هذا الرد .

الرائع أني أبحث عن التجديد دائما , فأنا مستخدم عادي ولست مبرمج كحضرتك ، لذلك فأنا أبحث دائما عن نظام سهل التعامل معه و يوفيني كل أحتياجاتي ، و أستقر أختياري أخيرا علي نظام الماك منذ أكثر من سنتين .... نظام سلسل و سهل الاستخدام , لا يوجد به تلك الواجهة الزرقاء او رسائل خطأ مفاجئة الخ من مشاكل الوندوز .. حتى مع أستخدامي له في بعض الاحيان ( أعني نظام الوندوز طبعا ) فلا أستغني عنه لانه بالنسبة لي كالبازين و الكسكسي .. شيء أساسي في حياتي الاسبوعية ,,,, لا أموت جوعا أن لم أكاله ولكن لا أستطيع الاستغناء عنه أيضا ... تشبيه غريب طبعا كعادتي هاهاهاها .

ربي يعنك علي الوندوز أكس بي , و يعينك أكثر علي الفيستا لو عندك طبعا !

خوك أنس

holyday يقول...

السلام عليك
طبعا دائما طريقة سردك الموضوع اجدها مميزه


انا اشتريت جهاز وكان شرطي يكون يحتوي علي ويندوز فيزتا
وفعلا
ولكن ادا ريكفر انطرب عندك زي ماصار معاي فعليك بسلام
يعني مافيش نسخه اصليه الا تجي مع جهاز فقط
لانه لم تنزلي ويندوز فيستا غير اصلي بيخدم عندك لمدة 30 يوم فقط وبعدها يطلب منك كود اكتفشن باش تشغليه
طبعا انا قعدت كل شهر نفورم فيه لانه حتي بالنت ماحصلتش كود


وهو ويندوز فيستا عندي احسن من اكس بي فيها هلبه ميزات بس بعض ماتعودش عليه
ومابيتش نزل اكس بي في جهازي
طبعا لين حد نصحني ناخد ويندوز فيستا مع كراك متعها باش مايطلبش عليك كود كل 30 يوم وانسي قصة اكتفشن وهكي تعيش بالسلام مع جهازك


انا نشجعك تنزليه بس بشرط تكون بكراك متعه باش ماتتعبيش وتكون نسخه انجليزيه
نصيحة مجرب ولا نصيحة مبرمج
ههههههههههههههههههههه

سلامي
اختك
فتاة من زمن اخر

مشتـــاق يقول...

سلام عليكم اختي العزيز .. ولو اني لم احبذ هذا الاقتباس الذي جرى بين الرجل الصالح وموسي عليهما السلام بتشبيه يكاد يفهم بأنك الرجل الصالح وموسى هو الويندوز .. ولكن ليس محور حديثنا..

اختي العزيزة انا لم اصادف هذه المشاكل التي ذكرتي اطلاقاً مع العلم .. أن في جهازي اصدارين للفوتوشوب .. احدهما هو الأخير sc4 بالاضافة إلى اصدارين من الاتوكاد .. 2004 و 2006 والاوفيس 2007 ... واربع برامج محولات صوتيات .. غير البرامج الخدمية مثل النيرو والماسنجرات وكثير فعلاً هي البرامج التي لدي .. والثقل الذي يضايقني هو حين تشغيل الجهاز فقط .. اي بتحميل الاعدادات التشغيلية ..

نصيحتي هي فقط لا تضغطي على اكثر من عملية في ان معا .. بمعني ان الوندوز لو توقف اتركيه سيعود لثواني ولكن رد فعلك السريع بالضغط على الاسكايب اكثر من مرة وعلى علامة الوندوز والدي والالت كنترول ديليت هذه عمليات ايضا تنتظر دورها في المعالج .. يعني ستزيدين الطين بله ...

اشعر اني كتبت كثير .. هههههه

اعتذر على كلامي الكثير .. ولكن الوندوز هو نظام .. شخصياً لا يوجد اي مشاكل معه والحمدلله


تقبلي مروري

Tarek Siala يقول...

أعتقد أن هناك خطأ ما في نسخة الوندوز اكس بي أو في جهازك، لأنه بعد خبرتي مع النسخ المختلفة من عائلة وندوز وجدت أن الوندوز اكس بي من أكثر النسخ إستقراراً بعد الوندوز 2000، ويأتي الفيستا في أخر القائمة، فمن خلال كلامك كنت أعتقد أنكي تتكلمين عن وندوز فيستا وأستغربت كثيراً عندما قلتي أنه وندوز اكس بي

لذا أرجو منكي مراجعة البرامجة التي قمتي بتركيبها على جهازك، فمن الممكن أن يكون هناك فيروس خفي أو برنامج خبيث أو تعريف لأحد مكونات جهازك غير مستقر

مع تحياتي

libyea يقول...

مرحباً هناء..أتفهم ما تشعرين به..في البداية فقط عندما كنت مضطرة للتغيير إلى فيستا..إحتجت يوم أو يومين فقط للتأقلم وبعدها أصبحت والفيستا أصحاب وعشرة هههههههههههه " وخيتك الباين معندهاش مبدأ من فات قديمه تاه" فعلاً لم يكن التغيير بتلك الصعوبة التي توقعت...في البداية كان هناك بعض " التوهان" أبحث عن شئ في مكانه المعتاد لأكتشف أنه في مكان آخر تماماً " مشرتعين الدنيا كلها" ولكن إجمالاً لم يكن لدي أي نوع من المشاكل التي ذكرت..ربما هي النسخة الغير مرخصة يا عزيزتي ؛)

تمنياتي لك بأن تتخطي هذه المرحلة الإنتقالية بسرعة وسلاسة:)

منير يقول...

كانت نصيحتي الدائمة لكل مقبل على شراء جهاز جديد، أن يقتنيه وعليه إكس بي أصلي، وحتى التي تأتي بفيستا، ألعب بدماغه، وهذا لصالحه ولصالح إستخدامه أن يقوم بـ ( downgrade ) للإكس بي قبل أن يخرج به من المحل!

من تجربتي الشخصية وتجارب الكثيرين بأن الإكس بي أفضل ما أنتجت مايكروسوفت من أنظمة تشغيل، وهو الأكثر إستقراراً وسيُدعم لسنة 2014 إن لم أكن مخطأً .. هذا إن دل على شيء فإنما يدل على إيمان مايكروسوفت بأنه لا سبيل من التوقف على دعم هذا الإصدار بالذات لخمسة سنوات قادمة للإقبال الشديد عليه حتى بعد صدور فيستا ..

بالنسبة لمشكلتك، راجعي النسخة والبرامج التي تستخدمين، ستجدي الحل حتماً بما أنك ( كمبيوتريــة ) <<< أي عملك كمبيوتر في كمبيوتر ..

لماذا لم تستشيري أحد قبل شرائك لهذه الآلة الجديدة، لو كتبت حتى في رأس المدونة أنك مقبلة على شراء جهاز جديد لأقنعتك بـ MacBook Pro ..

يــا سلام يا ماك، ويا حرام على السنين الضائعة في ويندوز مع إحترامي للمرحوم إكس بي الذي أحن له إن كنت في حاجة ماسة فقط ..


نأسف على الإطالة ونهارك مبروك وعدوك مهلوك

siraj يقول...

السلام عليكم

كيف حالك يا هناء ان شاء بخير

بخصوص موضوعك حلو كان سردك للمشكلة والله طريقة سردك اتخلي المشاكل لها طعم ثاني

لما قريت تعليق فتاة من زمن اخر وتوصياتها لك قعدت نضحك قلت والله كان نحنا عايشين فى دولة اطبق فى قوانين مكافحة القرصنة راهو القوا القبض على فتاة من زمن اخر واقعدت فتاة من زمن الحبوس هههههه.
من يومين نحكي انا ورودنلي ردونلي هذا كوري جاى من سيول من بداية هذا الشهر مازال طازة مسكين المهم قلت لرودنلي انا نبي برنامج ادوب ريدر عندي المواصفات البريطانية وما تفتح الا بهذا البرنامج المهم مسكين جابلي البرنامج على فلاش مموري ونزلتة وبعدها قالى سراج خلية سر بينا البرنامج هذا راهو مش قانوني كان حد سألك ما اتقولش انا اللى عطيتة لك

ضحكت ضحكت قتلة يا راجل هنا نحنا ما نستخدموش فى البرامج الاصلية والقانونية نحنا هنا بلاد حرة هههههههه دق يا رودنلي الحياة هنا حلوة

الشاهد من حكايتي مع رودنلي ان مشكلتك ومشاكلنا بصفة عامة فى الكمبيوتر عدم استخدام البرامج الاصلية وحتى صديق ليا مهندس كمبيوتر يحكيلي قالى مشكلة الاجهزة حتى لما يستكن واجد ان القطع الداخلية يتم تجميعهن هنا فى المحلات تقعد المذربورد من الصين والبروسسر من تايوان والباور صبلاي مش عارف من وين واضف عليهن ان البرامج مش اصلية فكيف راح ايكون الوضع.

طولت كالعادة

دمتى بخير

محمد من المغرب يقول...

عليك باللينوكس :)
هذا ما قد أضيفه..
و كبداية، استخدمي أوبنتو، و سيروق لك فعلا..
وداعا لكل المشاكل مع اللينوكس :D

【شُمـ°•. الإسلامـ.•° ـوخـ】 يقول...

مرور سرييييييييييييييييييييع

هلى مشكلتك مع المتصفح؟ مو هيك؟

بنصحك من كل قلبي تستغني عن الاكسبلورر في التصفح وحملي الفاير فوكس
لانوسرريع وبامكانك تفتحي 5 صفحات بالمتصفح نفسه بدل النوافذ الكتيره
لكن لاتكتري من النوافذ لانو مع هاد ولاهاد لإلا مايعلّق .؟
يعني خليك قنوعه بصفحتين 3 في المتصفح.
سلام كمسك الختام

hana يقول...

انس

نظام الماك اها جيد ..
لا حظت انك تستخدمه من خلال دليل زوار المدونة
لدي رغبه ملحه لتجريبه ،،
هناك سؤال يدور بخلدي

هل استطيع ضرب عصفوران بحجر وتنصيب الماك على التوشيبا؟!

لا لم يحدث ذلك قبلاً حسب علمي ..على الرغم ان الكثير يقول نستطيع فعل العكس اي الويندوز يثبت على اجهزة الماك من ابل..

لدي فكره جهنميه سأرمي بالتوشيبا في وجه اختي واقتني انا ماك بوك برو
وان شاء الله ماحد حوش :)

hana يقول...

holday

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولاً اسفه اني عطلت بالردود امس كيف نبي نبدا نعقب حطيت اول رد بعدين جتني صاحبتي وخودلك علهدرزه لين هي روحت واني خشيت للفراش طوووووول

ويندوز فيستا شوفي اني من معارضين لنظام الفيستا واني الي طلبت ينزلي اكس بي لما شريت اللاب توب ..

اول سبب ان هلبه سوفت ويرز مايدعمش فيهم ..

ثاني شي مش يقولك الي تعرفه خير من الي ماتعرفاش

تقولي عزوزه تتكلم ولا ههههه

المهم صحيت على نصايحك وعلي راي سراج باهي احني في ليبيا راك توا في خبر كان


هي سلام

hana يقول...

مشتاق

اهلا بك ...الكثير يشاطرك رأيك من ناحية تفضيلك لويندوز اكس بي

والحق يقال ان المشكله الوحيده التي اعاني منها هي في المتصفح فقط ..سأجرب استخدام الفايرفوكس حالياً واتأكد من الأمر ، فقط دائما الاحظ في الأخير بطأً في تحميل الصفحات وهو الذي مالم يشجعني على استعماله ..

على كل شكرا لمداخلتك ولم يكن الأمر تشبيه الوندوز بالعبد الصالح حاشا لله
فقط هو مقارنه الشعوران فقط ..
لأني عندما اشتريته من دون ان يكون الويندوز اصلياً وقد حُذرت من ذلك ولكن انا قبلت الأمر وتحملت العواقب

:)

hana يقول...

Tarek Siala

قد يكون الخلل فعلاً فيما ذكرته ..جيد انك نبهتني عن ذلك ..
غير اني لا اعتقد بوجود فيروس في جهازي اذ احافظ دوماً على عمل ابديت للأنتي فيروس والسكان من السيف مود ليطمئن القلب


غير عن ذلك سأرى مايمكنني عمله
شكرا جزيلا لك

hana يقول...

ليبيه

تعرفي نبي نفضفضلك ونحكيلك علاش نكررررره الفيستا وطلبت نغريها
شوفي ياستي هادي مره بنت خالتي الله (...)شني بندعي هي..قتلي فيه برنامج يغير شكل اكس بي للفيستا هو قاعد اكس بي لكن زي ماتقولي يذهبله شيريته ههههه

مشي قتلها هاتي نجربه شن المشكله
دوره اني نزل فيه نلقاه خاشلي في دخانيش الأكس بي ويغير اني بيني وبينك خفت ومصاريني تقربعوا مع بعض لكن قلت معليش ماهو جرباته

دورة بعد مايكمل نلقاه لا صوت فيه لانهار ابيض فيه ههههههههههه
يعني لعب في جوهر ويغير الظاهر بس
تي والله حقدت ليها بنت خالتي حقد


فهادي قصة كرهي مع الفيستا:)

والي لقاء في حلقات قادمه ههههههه

hana يقول...

منير

((لو كتبت حتى في رأس المدونة أنك مقبلة على شراء جهاز جديد لأقنعتك بـ MacBook Pro .. ))

بالفعل كانت هفوه مرت مني ،وبالمره كنت اذيل الموضوع برقم حسابي .واللبيب من الإشارة يفهم:)

في مره كنت قد قرأت في احد المدونات عن _وحاشاك طبعاً _غرور مستخدمي الماك
ذاكراً بذلك عيوب كبيره في هذا النظام
اذكر كنت في قمة الإستمتاع عند قراءتي للموضوع فعلاً كان فكاهي وفي ذات الوقت به معلومات قيمه ..
(توا حنكس عليه ونحط رابطه ان شاء الله)

وعلى فكره الأكس بي اخبرني ان مشاعره قد جرحت بسطرك الأخير ...:)


--
دمت بخير وشكرا على مساعدتك

hana يقول...

سراج،،

علي نياته روندلي والله ..لكن اكثر حد جي كلامه علي الجرح هو ردك بصدق
يعني اغلبنا يطبق في المثل الي يقول (دفها تولع)يعني تدقيف زي مانقول
فأي حاجه يبدا اساسها مش صح وبديرينا مشاكل بعدين ..
وبعدين نبدو نشكوا ونقولوا لواا وكيف وامتى والي شرينا منا غشنا وهلم جره

المهم صحت على ردك وبالعكس مافيش اطالة ديما ردودك مميزه

سلام

hana يقول...

محمد من المغرب :

هذا ماوصلني من خلال تصفحي لمشاكل المستخدمين مع الأنظمة
اعتقد انه يستحق التجريب فعلاً
شكرا لك

وسعدت جدا لزيارتك

hana يقول...

شموخ الإسلام

صدقاً لقد استغربت عندما ذكرتي سرعة الفايرفوكس كنت قد جربته ولكن ماغاظني به البطأ؟
سأجرب النسخه الأجدد منه

--
يبدو ان جهاز سيصبح حقل تجارب :(

ولكن الأهم من كل هذا كسبنا وجودك شموخنا
لك كل محبتي

Share/Save/Bookmark