بطاقة تعريف.....

صورتي
حين وقفت بباب التدوين فتش أحلامي الحراس أمروني أن أكتب يومي وأنثر ثنايا الاحساس أمروني أن أرسم فاصلتي بأخر بقايا الانفاس

الاثنين، 12 مايو، 2008

كثير من الحب..كثير من العنف

هارون..صاحب التشرت الازرق الممزق المهترئ والسروال الأزوق الذي لا يختلف عنه حالا..هو مايميز المسلسل (كثير من الحب كثير من العنف)..
هارون..شاب لم يحظى بنصيب ولو بسيط من التعليم والثقافه..ترعرع بأسره ذات حاله ماديه ضعيفة..تتساوى لديه المبادئ والاساليب اجراميه كانت ام سويه..يمتهن السرقه والنصب ..
رغم قامته الهزيله وشعر ذقنه النابت بشعوائيه وإهمال نجد سكان الحي أو حتى الشارع الذي يمر من خلاله يفروا رعبا بمجرد رؤيتهم له..والمفارقه الساخره والكوميديه الذي اظن ان كاتب القصه (الذي هو ذاته بطل القصه_محمد أوسو) تعمد أدخالها فيه هو صديقه الذي يعمل أجيرا بورشة للسيارات ذو العظلات المفتوله والقامه الفارهه .. نراه وقد تلاشت جميع قوته أمام صديقه بل ويسقط مرميا على الارض بمجرد ان يقوم الاول بتنحيته جانبا عنه..!!
يعالج المسلسل قضيه هامه جد ألا وهي الفقر بل لنقل الفقر المدقع الذي تعاني الطبقه الكادحه من المجتمع.ذلك الفقر الذي يرغم فتاة بعمر الزهور ذات جمال بالغ أن تتزوج من رجل ..أقل مايمكن نعته به (متسول).. يقضي يومه بالنوم والتدخين..ويشير لكل من يكلمه بأشاره تحقير بيديه.هذه الفتاه هي اخت البطل هارون.
بقع هارون بغرام الممثله لوسي.. التي وجدها مغمى عليها تحت سلاسل منزلها أثناء محاولته سرقة الفيلا..فيهب مسرعا لنجدتها وإسعافها..ناسيا الغرض الذي أدخله الفيلا أصلا ..؟؟
ولعل هذا الامر هو أهم مايميز شخصيه بطل القصه وكاتبها..والذي كما قلت سابقا..تتساوى لديه المبادئ الاجراميه والطيبه..
أحداث المسلسل كثيره ومتناقضه. ..حاولوأ أن ترمقوه ببعض الاهتمام
,


Share/Save/Bookmark